الخميس 17 أكتوبر 2024 | 06:51 م

سيرة ذاتية حافلة بالعلم.. من هو محمد سامي رئيس جامعة القاهرة الجديد

شارك الان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة أربع سنوات. وأعرب الدكتور عبد الصادق عن شكره للرئيس السيسي على ثقته الكبيرة، مشددًا على التزامه بمواصلة تطوير الجامعة وتعزيز مكانتها في التصنيفات العالمية. كما عبّر عن فخره بتولي رئاسة جامعة القاهرة التي تُعد من أعرق الجامعات.

وفي هذا السياق، وجه عبد الصادق الشكر لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، مؤكدًا العمل على تحقيق أهداف الجامعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية مصر 2030.

نبذة عن الدكتور محمد سامي عبد الصادق:

الدكتور محمد سامي عبد الصادق هو أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق في جامعة القاهرة. وقد شغل العديد من المناصب المهمة، منها مستشار وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، ونائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 2020. كما تولى منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات في عام 2023.

تدرج عبد الصادق في العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية، من بينها مدير قسم الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق (2015-2017)، ومدير مركز التعليم المفتوح المدمج في الجامعة (2017-2018). كما ترأس مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس واللجنة العليا لصون وحماية أملاك الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، قاد لجانًا متخصصة لاختيار عمداء كليات متعددة بجامعة القاهرة وفقًا لقرارات من وزير التعليم العالي. للدكتور عبد الصادق مؤلفات وأبحاث متعددة منشورة في مجالات القانون المدني والملكية الفكرية، وشارك في صياغة عدد من مشروعات القوانين في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي.

حصل الدكتور عبد الصادق على عدة جوائز علمية ومجتمعية، منها جائزة الطالب المثالي بكلية الحقوق، وجائزة العلامة السنهوري في القانون المدني المقارن، إضافة إلى جوائز أخرى تقديرية لمساهماته الأكاديمية والمجتمعية.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه